القائمة الرئيسية

الصفحات

مكافحة البق - مكافحة بق الفراش بالرياض

مكافحةبق الفراش والمعروفة باسم بق الفراش من الحشرات المنزلية التي تسبب الإزعاج للحشرات الطفيلية الصغيرة.   فلابد من ايجاد طريق مناسبة لمكافحة بق الفراش وبق الفراش جيدة في التمويه، مما يجعل من الصعب العثور عليها ويمكن أن تشكل خطراً محتملاً على الصحة لجميع أفراد الأسرة لأنها حشرة طفيلية تتغذى بالكامل على الدم، باستخدام أنبوب أنبوبي. الجلد، ما الذي عادة ما تكون أكثر نشاطا في نومك؟ يعض بق الفراش البشر في أي مكان من الجسم ليلًا أو في الصباح الباكر، لكنهم غالبًا ما يكونون في مناطق مكشوفة مثل اليدين والوجه والرقبة والكتفين والذراعين والساقين.وفي شركة مكافحة الحشرات بالرياض تستطيع القضاء علي بق الفراش  باستخدام افضل انواع المبيدات الحشرية التي تقضي نهائيا علي كل انواع الحشرات 

فقط اتصل علينا 0539220454

بق الفراش


مكافحة البق - مكافحة بق الفراش بالرياض:

تحصل بق الفراش على أسمائها لأنها تحب الأجزاء الدافئة من المنزل، خاصة الفراش أو مناطق النوم الأخرى. إنها حشرة ليلية في الغالب (ولكن ليس حصريًا). لدغات بق الفراش يمكن أن يكون لها العديد من الآثار الصحية الضارة، بما في ذلك في المنزل، وخاصة الفراش أو مناطق النوم الأخرى.  فلابد من الاستعانة بشركة مكافحة البق بالرياض هو في الغالب حشرة نشطة (على سبيل المثال لا الحصر) في الليل. يمكن أن يكون لدغات بق الفراش العديد من الآثار الصحية الضارة، بما في ذلك الطفح الجلدي والآثار النفسية (التعب الناجم عن الأرق وقلة النوم) وأعراض الحساسية. من غير المعروف ما إذا كان بق الفراش ينقل المرض.مكافحة الحشرات بالرياض

يمكنك متابعة شركة مكافحة الحشرات بالرياض.

مكافحة البق:

عادة ما يسهل تمييز بق الفراش البالغ عن بق الفراش الصغير. يتميز شكل جسم الحشرة بجسم بيضاوي مسطح قليلاً، بطول 5-7 مم، سداسي الأرجل، وحجم بذرة التفاح. يختلف لون القشرة من البني المحمر إلى البني الفاتح أو البني الغامق حسب وقت التغذية.

يصعب التفريق بين الديدان بدون مجهر أو عدسة مكبرة، لكن يسهل رؤيتها بعد تناول الدم مباشرة ؛ وهذا يعطيها لون بني محمر، وشكل الديدان له بعض الخصائص، مثل كونها أقل من 5 ملم وطولها مصفر إلى أبيض اللون.

يصعب اكتشاف بق الفراش لأنها تشبه العديد من الحشرات الصغيرةآخر. بالإضافة إلى ذلك، قد يغير بق الفراش مظهره بناءً على عمره وما إذا كان قد أكل مؤخرًا.

بق الفراش الكبير بني محمر، طوله حوالي 4 إلى 3/8 بوصات وعرضه تقريبًا بقدر طوله. إنه بحجم بذرة التفاح. بق الفراش ليس له أجنحة، ولا يمكنه الطيران. يمكن لهذه الحشرات أن تتحرك بسرعة على الأسطح الأفقية والرأسية.

تصل بعض هذه الحشرات إلى الإنسان، ويتضخم حجمها ويصبح أطول.رش مبيدات حشرية بالرياض

إذا كان لديك بق الفراش، فقد تلاحظ أيضًا ترهل الجلد الملتصق بها. هذا الجلد هو القشرة الفارغة التي تتركها الحشرة أثناء نموها. وشكل هذا الجلد هو شكل حشرة، لكنه شفاف.

غالبًا ما يكون بق الفراش ليليًا، لذا فمن غير المحتمل رؤيته خلال النهار. ومع ذلك، يمكن أن تعتاد على الرضاعة أثناء النهار إذا كان الناس يرتاحون أو ينامون عادة أثناء النهار. ومع ذلك، إذا كانت الإصابة كبيرة، أو الحشرات التي تجدها، فقد تلاحظ وجود بق الفراش خلال النهار هم حشرات الخفافيش. حشرات الخفافيش هي حشرات تشبه إلى حد بعيد بق الفراش وتوجد غالبًا في الأماكن التي تعيش فيها الخفافيش والطيور. لمعرفة هويتها، كان على الخبراء فحصها.مكافحة البق.

إذا كنت تعتقد أنك وجدت بق الفراش، فجرب الشريط اللاصق أو ضعه في كيس بلاستيكي، ويمكنك التعرف عليها من قبل متخصص.بإدارة الآفات (المبيد) .

حشرة البق

أسباب وجود بق الفراش في المنزل:

 هناك أسباب عديدة لوجود بق الفراش في المنزل، وهي :

اولا: - السبب الرئيسي لبق الفراش في المنزل هو إهمال النظافة، وذلك لأن بق الفراش ينشط بشكل أساسي في تلك الأماكن المظلمة المهملة والبعيدة عن عملية الصرف الصحي الأصلية، كما أنه لا يعرض المنزل إلى ضوء الشمس لأي شخص يؤدي إلى أسوأ مكان لظهور بق الفراش. سبب مهم، لذلك من الضروري التفكير في إزالة الفراش وأغطية النوم مثل المراتب والوسائد والبطانيات من منطقة النوم وتعريضها للشمس لأن ذلك سيؤدي إلى

مفيد جدا في التخلص من هذه الحشرات المزعجة لأن بق الفراش وبيضها لا يتحمل حرارة الشمس، لذلك من الضروري تعريض اللحاف أو الوسادة وكل ما يتعلق بعملية النوم للشمس لبضع ساعات من أجل تخلص من هذه الحشرة المزعجة.شركة مكافحة حشرات بالرياض

ثانيًا: تفضل هذه الحشرة الاختباء في المناطق ذات الرطوبة العالية حيث لا تستطيع الوصول لأشعة الشمس خاصة بين زوايا الأثاث حيث تضع الحشرة المئات من بيضها، وسرعان ما تضع تلك الحشرة بيضها ويتحول المكان إلى اللون الأسود، لذا فإن بق الفراش هو أحد أنواع الحشرات سريعة الانتشار لذا إذا لم نتخلص منها، علينا التخلي عن قطعة الأثاث تلك بالبيض حتى لا تنتشر هذه الحشرة إلى أثاث آخر، لذا من الجيد رؤيتها. أي تشققات من تلك الشقوق الخاصة التي تحتوي على حشرات ومحاولة سدها سريعًا بمادة لاصقة بهذه الطريقة لن تتكاثر الحشرات.

ثالثًا: تتكاثر بق الفراش عن طريق النقل غير المباشر، كما هو الحال عندما يسافر شخص إلى مكان آخر، فيبقى في فندق أو شقة أخرى أثناء الرحلة، وذلك لاحتمال خروج بق الفراش من الفندق أو المنزل معه من خلال السفر. تبقى الحقيبة أو ملابسه بداخلها، فسافر معه لذلك يجب على المرء أثناء السفر الاهتمام بنظافة المسكن أو المكان الذي سيقيم فيه، لمنع انتقال الحشرات منه إلى بيته، بدلاً من لبس ثيابه. خزانة ملابس مباشرة.إلا بعد قيامه بغسيلها أولاً .

رابعًا: من أسباب ظهور بقّ الفراش الحيوانات الأليفة، فعندما تجلس هذه الحيوانات كالكلاب أو القطط في المنزل، هناك احتمال أن تنتقل بق الفراش من خلالها إلى المنزل، لأن أجسامها قد تحتوي على بق الفراش، فتطير هذه البق. من أجسادهم، محاصرون في الأثاث أو أي شيء آخر، ومن هنا عملية ظهور هذه الحشرة في المنزل، لذلك من الأفضل عدم إحضار هذه الحيوانات الأليفة إلى المنزل، ولكن لا يمكننا إلا أن نشعر بالرضا بوجودها خارج المنزل لتجنب ظهور هذه الحشرة في المنزل، بغض النظر عن نظافتها. من هذه الحيوانات إلى أي مدى

خامساً: من أسباب انتشار بق الفراش في المنزل هو شراء بعض الأثاث القديم الذي تبين أنه مصاب بهذا النوع من الحشرات مما يتسبب في انتشاره في جميع أنحاء المنزل، لذا تأكد من فحص أي أثاث قديم قبل إحضاره. . دخلت المنزل من جانبنا لتجنب انتشار بق الفراش. بق الفراش في المنزل.

يمكنك قراءة مقالة عن القضاء علي الصراصير  

التخلص من بق الفراش :

يعاني الكثير من الناس من انتشار الحشرات في منازلهم في حياتهم اليومية حيث تعتبر من أكثر الكوابيس المزعجة لأسباب متنوعة منها المرضية حيث أن بعض أنواع الحشرات مثل انتشار بق الفراش يمكن أن تكون قاتلة في بعض الأحيان للأمراض. المبيدات المصنعة ضارة من أجل صحة الإنسان والتسبب في أمراض مختلفة، من هذا المنظور، سنقدم لك بعض النصائح الطبيعية لمساعدتك في علاج بق الفراش بشكل دائم والتخلص منها بشكل فعال وصحي، والابتعاد عن استخدام أي منتجات كيميائية.

كيفية علاج البق بالطرق الطبيعية

هناك عدة طرق للمساعدة في التعامل مع بق الفراش بشكل طبيعي.رش المبيدات الحشرية

مكافحة بق الفراش بالطرق الطبيعية:


يمكنك  مكافحة بق الفراش بطرق سهلة وطبيعية ويمكنك الحصول على قائمة بأفضل الطرق للتعامل مع بق الفراش بشكل طبيعي، ولكن في البداية، يجب أن تتذكر أهمية الحفاظ على نظافة منزلك وتحديث الفراش الخاص بك كل فترة.

-سد الثقوب

إذا كنت تريد معرفة كيفية علاج بق الفراش، فعليك البدء في ملء الثقوب والشقوق في المنزل حيث أنه من الأماكن المفضلة لبق الفراش ويمكنك رش الثقوب ببعض المركبات.

من أجل التخلص من بيض البق في الشقوق.

-صنع رذاذ طبيعي

إذا كنت تبحث عن كيفية التخلص من بق الفراش بالطريقة الطبيعية، فالأمر سهل! يمكنك استخدام أوراق النعناع في الماء أو الخل ورشها في الأماكن التي يحتمل أن تنتشر فيها الحشرات، والطرق الأخرى هي ماء الفلفل الحار والخل، ورذاذ الثوم والزيوت الأساسية، وكلها تزيل الروائح. بق الفراش، لأن بق الفراش يكره هذه الروائح، هو من أفضلها

طريقة علاج بق الفراش:

التهوية المناسبة

من أهم الأمور للحفاظ على منزلك خاليًا من بق الفراش أنك تحرص على تهوية المنزل ودائمًا ما تقوم بتشغيل التكييف على مستوى معتدل، خاصة في المناطق الحارة، يجب أن تكون حريصًا على تعرض المنزل لأشعة الشمس. بانتظام، فهذا يساعد على القضاء الدائم على الحشرات.

غسل المفروشات والأسرة

يجب غسل المفروشات بين الحين والآخر للتأكد من إزالة أي آفات. كما يُنصح باستخدام الماء الساخن في عملية التنظيف، حيث أن بق الفراش لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة، مما يجعله من أهم تدابير المكافحة للتعامل مع البق بشكل دائم.

-يمكنك أيضًا الاتصال بإحدى شركات مكافحة الحشرات بالرياض التي تستخدم طرقًا طبيعية أو كيميائية صديقة للبيئةوالتنسيق معها، كما تقدم هذه الشركات دواء البق الفعال جداً

مكافحة بق الفراش:

عندما يكون بق الفراش موجودًا في منزلك، فمن المستحسن طلب المساعدة من متخصص في مكافحة البق . لأن الخبير فقط هو الذي يعرف أين كان يختبئ. في هذا السياق، إن الغرفة يجب أن تكون مقلوبة بالفعل، وكل شيء بالداخل مفتوح، والظهر. الإطارات والستائر والمصابيح والشقوق. من المهم جدًا البحث عن بق الفراش تحت السرير.


يمكن السيطرة على بق الفراش عن طريق رش مبيدات حشرية  خاصة في جميع أماكن الاختباء. ومع ذلك، يمكن أن تتكيف الحشرات باستمرار وتطور مقاومة للمواد الكيميائية، مما يجعلها غير فعالة دائمًا في قتلها. على سبيل المثال، يعتمد خبراء التحكم على استخدام الحرارة لقتل الحشرات التي لا يمكنها تحمل درجات حرارة أعلى من 55 درجة النسبة المئوية. تشمل التقنيات الجديدة المستخدمة الخيام الحرارية التي يمكنها بسهولة وضع الأكياس أو الوسائد والمفارش، بالإضافة إلى فتحات التهوية التي يمكنها صد الحشرات. 

حشرة البق وحكة الجلد:


الحكة هي المشكلة الأكثر شيوعًا أن يسببها بق الفراش 

يعاني الكثير من الناس من كدمات واحمرار في الجلد بعد يومين من تعرضهم لبق الفراش. 

• تسبب هذه اللدغات حكة شديدة تؤدي في كثير من الأحيان إلى تلف الجلد في المنطقة

إنهاء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي الاحتكاك المفرط إلى تلف الجلد ويسمح بدخول الكائنات الحية الدقيقة المعدية، والتي قد يكون بعضها خطيرًا للغاية.

• قد لا تظهر على بعض الأشخاص أعراض حادة بق الفراش وقد تظهر فقط على شكل كدمات تشبه لدغات البعوض، ولكن

أيضا البقاء لفترة أطول. يمكن أن يظل بق الفراش بدون طعام لمدة أسبوع إلى أسبوعين، لذلك قد تشعر بالحكة والاحمرار مرة أخرى لبعض الوقت بعد أن تعتقد أنك قد شفيت من بق الفراش.

أضرار حشرة البق:


بالإضافة إلى التسبب في حكة الجلد وتهيجه، يمكن أن يتسبب بق الفراش في العديد من الأضرار الأخرى، بما في ذلك:

1. ردود الفعل التحسسية: تتفاعل أجسام الناس بشكل مختلف مع بق الفراش، تتراوح من ردود الفعل الخفيفة المتمثلة في تهيج الجلد الخفيف والحكة إلى ردود الفعل الشديدة. يجب على الأشخاص ذوي الحساسية العالية التماس العناية الطبية الفورية وتلقي العلاج.

 2. انتقال العدوى: مرض معد يُعتقد أنه ينتقل عن طريق بق الفراش نادرة ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي الخدوش الفردية من الحكة إلى دخول بق الفراش إلى الجسم من خلال هذه الخدوش والجروح ويمكن أن تؤدي إلى انتشار بعض الأمراض المعدية والخطيرة.


3. الأرق: بق الفراش من الحشرات الليلية التي تكون أكثر نشاطًا على نشاط الإنسان أثناء النوم، وقد تسبب لدغاتها تهيجًا ورغبة شديدة.

4. الاكتئاب: إن حرمان الأشخاص الأصحاء من النوم لبضعة أيام قد يزيد من احتمالية إصابة الشخص بالاكتئاب، لذا فإن العلاج مهم للغاية. 5. فقدان الشهية: حالة تهيج الجلد، الحساسية التي يتعرض لها الشخص المصاب، قلة النوم والاكتئاب، كلها عوامل تؤدي في النهاية إلى فقدان الشهية للطعام لدى الشخص المصاب. 

6. صعوبة التركيز قد يجد الأشخاص الذين يعانون من الحكة المزمنة والاحمرار والجلد الحساس صعوبة في التركيز أثناء العمل أو الدراسة أو القيام بأي نوع من النشاط العقلي.


7. التصورات السلبية عن البيئة: آثار الاحمرار والتهيج الذي يتركه بق الفراش على الجلد، يمكن أن يسبب الإحراج لمن هم في المجتمع، حيث يتجنبه معظم الناس خوفًا من انتقال العدوى إليهم، وهو ما ينقلب عليهم. يزيد من خطر الإصابة.

8. التأثير على الأداء الوظيفي: في نهاية المطاف، فإن الأشخاص الذين يعملون في هذه الحالة الصحية لن يتمتعوا بالتأكيد بنفس الإنتاجية في ظل الظروف العادية.

ضرر بق الفراش على الأثاث والمنزل:

يمكن أن تسبب العديد من الحشرات أضرارًا مادية للمنزل لأنها قد تتغذى على الأثاث الخشبي مثل النمل الأبيض أو تلحق أضرارًا جسيمة بالأثاث مثل السجاد والملابس غير المستخدمة، لكن بق الفراش لا يسبب مثل هذا الضرر للمنزل لأنها تتغذى على دم الإنسان. وتتكاثر في عزلة وحيث ينام البشر وبالمثل، فإن الضرر الذي يلحق بالعائلات وعائلاتهم يقتصر على:

. • العثور على حشرات في الملابس أو بين الفراش، والتي قد تلطخ هذه الأشياء، خاصةً إذا تم سحق الحشرات وتنبعث منها رائحة كريهة في المنزل. • يمكن أن يكون بق الفراش محرجًا لأصحاب المنازل إذا انتشر في أنحاء المنزل

أمام الزوار.

يمتلك العديد من الخبراء الخبرة الكافية في التعامل مع بق الفراش وتنظيف المنزل بهذه الحشرات والتخلص منها بطريقة ما

الوقاية من بق الفراش:


يمكن لبعض الاحتياطات أن تمنع انتشار هذه الحشرة في المنزل ومنها: 

1. افحص منزلك بحثًا عن أشياء جديدة، خاصة الأثاث القديم والملابس والأقمشة الأخرى والألعاب القطيفة والحيوانات الأليفة.

 2. حاول تجنب النوم خارج المنزل حيث لا تعرف ما إذا كان نظيفًا أم لا، فعندما تقضي الليل بالخارج، قد تتسلل حشرات الفراش إليك وتبدأ في التكاثر داخل المنزل. 3. في حالة عندما تنام بالخارج، يجب أن تستحم بمجرد وصولك إلى المنزل وتغسل كل ملابسك.

 4. افحص السرير في كل مرة تقوم فيها بتغيير الملاءات للتأكد من عدم وجود آثار لق الفراش.


5. أثناء الرحلة، أترك حقيبة الملابس خارج الغرفة حتى يتم تنظيفها في اليوم التالي. 

6. اغسل ملابسك بعد وصولك للسفر، حتى لو لم تستخدمها أثناء الرحلة.

 علاج لدغات بق الفراش:

ضع قطعة قماش نظيفة على المنطقة المصابة لتقليل التورم وتجنب الحكة، ولكن إذا كنت لا تزال تشعر بألم من اللدغة ولاحظت تورمًا واحمرارًا وحكة، فلابد أن تذهب إلى طبيبك.

رش مبيدات حشرية بالرياض:

شركة رش مبيدات حشرية بالرياض تعتبر من أفضل شركات مكافحة الحشرات بالرياض التي تستخدم أفضل المبيدات الحشرية لمكافحة كل انواع الحشرات  ويعمل لديها أفضل الفنيين المتخصصين في مكافحة البق وباقي الحشرات.


ولمكافحة بق الفراش عليك الاتصال بأفضل شركة مكافحة حشرات بالرياض:

0539220454


تعليقات

التنقل السريع