القائمة الرئيسية

الصفحات

 عزل خزانات المياه الخرسانية من الداخل والخارج يجب الاهتمام بتنظيف خزان المياه وعزل خزانات المياه باستخدام افضل الخامات واتباع احدث الاساليب ويجب الحرص عند اختيار الشركة التي تقوم بهذه المهمة ، مراعاة لأهمية المياه واستخدامها في جميع الأنشطة اليومية. لذلك تقوم شركة عزل خزانات المياه بالرياض بتوفير طرق ومواد عزل خزانات المياه الخرسانية بالداخل والخارج لحماية افراد المنزل من التلف الناتج عن تلوث المياه

عزل خزانات

0539220454

طريقة عزل خزانات المياه :

طريقة عزل خزانات المياه من الداخل

بين الحين والآخر يجب الحرص على عزل الخزان وإزالة الشوائب أو الرمل أو الحواف الملتصقة بجدران الخزان لحماية الناس من الأمراض والأوبئة. نظف الخزان واتبع أفضل الممارسات واستخدم العزل الفعال، والذي يجب أن يكون غير ضار وخالي من أي مادة الكيمياء، من أجل الحصول على المياه الصالحة للاستخدام البشري، يجب تنفيذ هذه الخدمة بأفضل طريقة ممكنة، باستخدام الأساليب والمعدات المتطورة وباستخدام شركات ذات خبرة كبيرة في مجال عزل خزانات المياه .

مواد عزل خزانات المياه:


مواد عزل خزانات المياه هناك العديد من الطرق والمواد للعزل الداخلي والخارجي لخزانات المياه الخرسانية لضمان التقدم السلس لعملية العزل. الماء في الخزان للشرب. من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لعزل الخزان من الداخل: 

الإيبوكسي: هذه المادة شديدة التماسك والمتانة، وتقاوم جميع التأثيرات الخارجية مثل الضوء والحرارة وما إلى ذلك. يجب توخي الحذر عند استخدام أي مادة عازلة للتأكد من خلوها من السموم. قد يسبب ضررًا البشر، لأن بعض الشركات تتجاهل ذلك. لا تحتوي مواد الإيبوكسي على مكونات غير سامة لا تؤثر على الصحة العامة للأفراد. مادة بوليمرية: هذه المادة قريبة من الايبوكسي في قوتها المتماسكة ومقاومتها للظروف المناخية المتغيرة، حيث تستخدم هذه المادة لعزل صهاريج التخزين، على غرار على شكل دهان الجدران أهمية عزل خزانات المياه.

الوعي الكامل بالمخاطر العديدة التي يسببها تسرب خزان المياه، يجب الانتباه إلى عزل خزان المياه، وتجاهل ضرورة عزل خزان المياه، مما ينتج عنه العديد من المشاكل التي لا يمكننا الحد منها أو مواجهتها، وهي من أخطر المخاطر عند خزان التخزين غير معزول كما يلي: التكوين الشامل بالنسبة للمياه خارج الخزان، قد يكون هناك تسرب للمياه خارج الخزان، مما يؤدي إلى تسرب كمية كبيرة من المياه لتكوين بركة، ولأن الخزان غير معزول، فإن الماء يتسرب مما يؤدي إلى انتشار الحشرات حول الخزان مما ينتج عنه رائحة كريهة. الأضرار التي لحقت بأرضية الخزان وجدرانه، في بعض الحالات تصل إلى تدمير المبنى بالكامل تشققات بالمنزل، وارتفاع نسبة الرطوبة. تدمير الأساسات وتلف الطلاء بسبب التكوين المائي الهائل، يليه زيادات هائلة في عدادات المياه الممتصة للأسطح والجدران، وفقد وكميات مهدرة بسبب تسرب كميات كبيرة من المياه غير المستخدمة سابقًا، بالإضافة إلى تشغيل المحرك كبير.

فوائد عوازل السيل للدبابات والسقف تحمي مياه الأمطار العزل من الأمطار الغزيرة والعواصف، ولكن إذا تسربت المياه من داخل أو خارج مباني الأسطح أو الخزانات والخرسانة، يمكن للفهود أن تؤثر سلبًا على المباني، من أخطر المباني والمرافق.

ستكون العزلة السلبية منقذة في هذه الحالة لأنها تسد مسار تسربات المياه الخارجية

يجب أن تحتوي العوازل على مواد لا تؤثر على الماء ولا تساهم في التسرب. استخدام مواد لا تسبب أي ضرر للعمال. يجب ألا تحتوي المواد على أي مكونات سامة. وجود فريق كفء من الخبراء والفنيين لتقديم خدمات عزل الخزانات لمنع تسرب المياه استخدام عالي لأفضل مادة مقاومة للماء، ومضاد للتسرب ولن يسبب أي ضرر

 العزل المائي لخزانات المياة:

نقوم بعزل خزانات المياه ومقاومتها للماء باستخدام البروتوكولات المناسبة لمنع التسرب من الداخل والخارج. بيت. السقف غير مقاوم للماء. لن ترغب في التحدث إلى شركة مانعة لتسرب المياه لخزانات الأسطح والأرضيات لضمان عدم معاناتك من مشاكل الرطوبة الداخلية والخارجية أو التقشير بعد كل هذاأو ستؤدي إلى تآكل حديد التسليح في المستقبل القريب، خاصةً إذا قمت بوضع خزان علوي يسرب الخزان العلوي

 عزل مائي لاسطح المباني:

في حالة بناء منزل جديد، من الضروري عزل السقف والجدران عازلة للماء، وكذلك عازلة الأنابيب وخزانات المياه المعزولة لحماية الفرد من خطر تسرب المياه.

يعتبر خزان المياه العازل للحرارة أحد طرق مقاومة الماء التي تنفذها شركة عزل خزان المياه، وذلك لتوفير مواد عزل حراري آمنة لفترة طويلة.

ونزودكم بمتابعة طول فترة الضمان لضمان سلامة خدماتنا

عزل خزانات المياه بالرياض

أهمية عزل الخزان في حماية الخزان نفسه من أي تسرب أو تأثير على آلية العمل

حماية المباني أو المرافق التي تحتوي على خزانات،

تحافظ الطبقة العازلة أيضًا على جودة المياه المخزنة في الخزان، مما يجعلها مناسبة للاستخدام البشري.

خدمات عزل وتنظيف خزانات المياه الجوفية لتلافي الكوارث المحتملة الناتجة عن التسربات خارج الخزان

 عزل الاسطح مائي وحراري عزل فوم

تقدم شركة عزل خزانات المياه خدمات متنوعة منها  وخدمات عزل الأسقف للمباني والمساكن، باستخدام أفضل مواد العزل في الولايات المتحدة وألمانيا وغيرها من الشركات العالمية المتخصصةبعزل الفوم للاسطح عزل مائي وحراري

تسريب المياه من السقف بسبب المطر.

  • عزل الفوم بولي يوريثان للأسطح 

  • الرغوة هي مادة عازلة عالية الجودة

ويمكن عزل الصوت والماء والحرارة عن سطح المبنى في نفس الوقت. يعتبر العزل الرغوي مادة مهمة، خاصة في عزل المباني السكنية

ويتم صيانتها واعتمادها من قبل شركة الطاقة كأفضل مادة لعزل وإصلاح الأسطح

قم بإصلاح جميع عوازل الأسقف في المنزل بسرعة باستخدام الرغوة قبل دخول المنزل، بارك الله في ذلك عيب بالمبني مما قد يضرك الي ترميم المبني

افضل مادة عزل الخزان الارضي

إذا كنت تمتلك خزانًا أرضيًا وترغب في عزله بأفضل عزل أرضي للخزان، فاتبع هذه المقالة حتى النهاية لأنها ستفيدك.


 تسربات الخزان الارضي:

لا شك أن هناك العديد من الأسباب والعوامل التي يمكن أن تتسبب في تسرب خزان الأرضية، أيها العملاء الأعزاء، إليك الأسباب:

استخدم أدوات حادة لتنظيف الخزان: يمكن لأدوات التنظيف الحادة والقوية أن تسبب تشققات وتشققات في جدران الخزان، ولأنها ثقوب، يمكن أن يتسرب الماء منها.

لا تغير مياه الخزان الأرضي: يجب تغيير مياه الخزان الأرضي بين الحين والآخر، حتى لو لم يتم استخدامها ؛ هذا لأنه إذا لم يتم تغييرها، فإن الأملاح الموجودة في المياه ستخلق بشكل طبيعي ثقوبًا كبيرة في جدران الخزان الأرضي.

جودة العزل الرديئة للخزان الأرضي: مادة العزل للخزان الأرضي ذات جودة رديئة وليست قوية، وسوف تتدهور بسرعة، مما يتسبب في تشقق جدار الخزان الأرضي وتصدعه، وبالتالي تسرب المياه.

عدم وجود صيانة دورية على الخزانات الأرضية: يمكن أن تتصدع الخزانات الأرضية وتتشقق إذا تركت دون صيانة ومعالجة لعدة سنوات، مما يتطلب المعالجة مرة واحدة على الأقل في السنة أو ستة أشهر.

المس جذور الشجرة بالخزان الأرضي: إذا لامست جذور الشجرة الخزان الأرضي، فسوف يتسبب ذلك في الكثير من الضرر لأن الجذور قوية وقد تنكسر بسبب قوتها وسمكها، مما يسمح للماء بالتسرب إليها . وتتسبب في أضرار جسيمة.

أضرار ومشاكل تسربات خزان  المياه

طبعا تسربات المياه يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل والأضرار والتي نصفها كالتالي:

في حالة استمرار تسرب المياه من الخزان الأرضي يصل إلى أساسات المبنى ويضعفها مما يؤدي إلى انهيار المبنى.

إذا تعرضت جدران الخزان للكثير من الأضرار والمشاكل، فإنها تجذب الحشرات، والتي تعد عاملاً رئيسياً في انتشار الفيروسات الضارة.

بالإضافة إلى أن تسرب المياه له العديد من الروائح الكريهة وكذلك خزانات المياه الجوفية التي يمكن أن تسبب الاختناق خاصة عند الأطفال وكبار السن.

يمكن أن يؤدي تسرب المياه أيضًا إلى زيادة فواتير المياه بسبب هدر المياه، وهو أحد الأضرار التي يقلق الكثير من الناس، فتلوث المياه النقية النقية سيجلب لك عزيزي العملاء وعائلتك العديد من الأمراض مثل داء البلهارسيات. يعتبر المرض من أخطر الأمراض.

يمكن أن يتسبب تسرب المياه أيضًا في تلوث سطح الخزان وتراكم الكائنات الحية الدقيقة عليه، مما قد يؤدي إلى انتشار العديد من الأمراض عند لمسها.

كما يمكن أن تتلف المعادن والخرسانة وتتآكل في صهاريج التخزين تحت الأرض، والتي يجب أن تكون متماسكة ومترابطة لمنعها من الانهيار، مع وجود تشققات وشقوق شديدة في جدران صهاريج التخزين تحت الأرض.

 تسربات الخزان:

هناك العديد من الحلول والتعليمات، إذا اتبعتها وامتثلت لها فلن يعود التسرب، وإليك الحلول:

تأكد من تنظيف خزان الأوساخ وتعقيمه بين الحين والآخر (كل 20 يومًا على الأقل) ؛ لأن ذلك سيبقيه نقيًا ونظيفًا ولن يتسبب في تلوث أو إتلاف المياه بداخله.

إحكام سد الشقوق في جدران وأسطح الخزانات الأرضية بأفضل عزل للخزان الأرضي.

كما ذكرنا سابقًا، قم بإجراء صيانة دورية على الخزان كل عام أو كل 6 أشهر واستخدم أفضل عزل للخزان.

استخدم أي نوع من أفضل المواد العازلة للخزان الأرضي لعزل الخزان الأرضي، ولكن يجب أن تكون ذات جودة عالية وتم اختبارها، هذا الحل هو الحل الأفضل ؛ لأن مادة العزل مثل الغطاء الواقي للخزان الأرضي، فهي يمكن حمايته من التسربات والتغيرات المناخية وتقلبات درجات الحرارة.

أفضل أنواع المواد العازلة للخزان الأرضي

يوجد العديد من المواد المستخدمة لعزل الخزانات الأرضية، وهنا نوعان من أفضل الأنواع:

عزل الأيبوكسي:

هي مادة كيميائية رطبة ولزجة تتكون من عنصرين كيميائيين، أحدهما أساسي والآخر متغير، وعادة ما يكون لونه أزرق فاتح، وهذه المادة متماسكة ومترابطة، ولا تتلف بسهولة، ولكنها يمكن أن تبقى كما هي لسنوات، و ومن مميزاته أنه يقاوم الاحتكاك وتقلبات الطقس ويغير درجة الحرارة.

العزل الاسمنتي الكيميائي:

وهي أفضل مادة لعزل الخزان الأرضي، لأن هذا العزل يتم باستخدام مادة إسمنت كيميائية تتكون من مسحوق أبيض وماء، ولونها عادة أبيض أو رمادي، وبعد وضعها على جدار الخزان الأرضي يجب تركها طوال اليوم حتى تجف هذه المادة تتميز بالقوة والمتانة وقوة التماسك مما يجعلها تتلف. صعب جدا.

 عزل الخزان الأرضي:

يتم تنفيذ مجموعة من الخطوات من قبل العملاء والفنيين المحترفين، نذكرها أدناه:

  1. فتح الشقوق والجدران والأرضيات وأسطح صهاريج التخزين تحت الأرض.
  2. يقوم الفنيون بتغطية جدران وأرضيات صهاريج التخزين تحت الأرض بطبقة متينة من الأسمنت تتميز بالتجفيف السريع.
  3. وقد ورد ذكر خزان التجصيص، وهو وضع مواد الأسمنت، في النقطة السابقة.

استخدم أفضل عزل للخزان الأرضي في العزل الصحي للخزان دون التسبب في أي ضرر مرئي.

 أفضل شركة لعزل الخزان الأرضي:

ومقارنة بشركات العزل الأخرى فإن شركة عزل خزانات المياه تتمتع بالعديد من المزايا نود أن نذكرها لكم أيها العملاء الكرام وذلك على النحو التالي:

  • تمتلك الشركة فريق عمل ممتاز ذو خبرة غنية وكفاءة عالية وعمل دؤوب ومهني.
  • تلتزم الشركة بالاتفاقية والتاريخ المبرم مع العميل.
  • تمتلك الشركة أيضًا معدات حديثة ذات مستوى عالمي.
  • أسعار الشركة قليلة ولا تقبل المنافسة.
  • تتبنى الشركة أفضل مواد عزل الخزانات الأرضية

عزل الخزان الأرضي القديم

بالطبع تختلف طريقة وجودة العزل الآن عن تلك التي كانت في الماضي، لم يتم اكتشاف مواد الإيبوكسي، لكن العزل مصنوع من الأسمنت الكيميائي وبعض المواد الأخرى.

 أفضل مادة عزل للخزان أرضي:

يجب أن تمتلك المادة العازلة المستخدمة مجموعة من الخصائص والصفات ليتم اختيارها كأفضل مادة عازلة للخزانات الأرضية، نذكر ما يلي:

  • يجب أن تكون المادة العازلة المستخدمة خالية تمامًا من أي عناصر تتداخل مع الماء ولا تتسرب.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن المادة العازلة وجميع مكوناتها لن تتغير
  • إنه مرن للغاية لدرجة أنه لا يغير أي شيء بحركة المبنى واهتزازه.
  • يجب أيضاً أن تكون آمنة ولا تؤذي العمال.
  • يجب ألا تحتوي المادة العازلة على أي عناصر سامة أو ضارة.
  • حساب العوامل الخارجية مثل (المطر والرياح والمياه الجوفية والرطوبة) والعوامل الداخلية مثل (الصرف الصحي ومياه الري).
  • مواد العزل الداخلي للخزان الأرضي
  • تختلف مادة العزل المستخدمة داخل الخزان الأرضي عن مادة العزل المستخدمة خارج الخزان وفيما يلي المواد العازلة المستخدمة في العزل الداخلي للخزان الأرضي
  • مادة الأيبوكسي 
  • لقد تحدثنا عن هذه المادة في عدة مقالات لأنها مشهورة في العزل، إنها مزيج من مادتين (الفولاذ والراتنج)، كما أنها تتميز بجعلها الأفضل في العزل الداخلي. الدبابات الأرضية، أي
  • متينة قوية وشديدة الترابط.
  • من أجل سلامة العملاء والعاملين فهو لا يحتوي على عناصر سامة ولكنه يستخدم أفضل عزل للخزانات الأرضية
  • قادرة على تحمل جميع التقلبات المناخية والتغيرات الدائمة في درجات الحرارة.
  • كما أنه مقاوم للكائنات الدقيقة والبكتيريا الضارة
  • كما أن لديها القدرة على منع تسرب المياه مما يجعلها عازل جيد.
  • يمنع قوامه الناعم والملمس الجراثيم الضارة والبكتيريا من التراكم على جدران الخزان من الداخل.
  • هذا يجعل تنظيف الخزان أمرًا سهلاً ومريحًا للغاية عند وجود الإيبوكسي في الخزان الأرضي.
  • ومن أبرز مميزات الإيبوكسي أنه أفضل مادة لعزل خزانات الأرضيات وبديل رائع للمواد الخزفية التي لا يحبها كثير من الناس.
  • المادة البوليميرية
  • تنتمي هذه المادة أيضًا إلى المادة العازلة المستخدمة في العزل الداخلي للخزانات، وهي تستخدم فقط لخزانات الأرضيات البلاستيكية. كما أن لها استخدامات أخرى غير العزل، طلاء الجدران، والتي لها العديد من المزايا:
  • تمتلك درجة عالية من المقاومة والتماسك.
  • شكلها الخارجي مشابه لشكل طلاء الجدران.
  • درجة سمكها عالية .
  • كفاءة عزل عالية، هي أفضل مادة عزل للخزان الأرضي
  • كما أنها تحمي الخزانات البرية من المصادر الخارجية مثل الرياح والمياه الجوفية.
  • ونظرًا لأنه يحافظ على الخزان الأرضي ويحميه، فإنه يطيل من عمره.
  • مواد العزل الخارجي للخزان الأرضي
  • كما نقدم أفضل عزل للخزانات الأرضية للخزانات الأرضية من الخارج وهي:
  • عزل لفائف (بي في سي):
  • تتكون هذه المادة من الزيت والملح، وكلاهما من العناصر الطبيعية، ومن أبرز مميزاتها:
  • لديها قوة تحمل ومقاومة عاليين.
  • توضع إحدى الطبقات على الخزان الأرضي من الخارج، وبسبب سمكها الكبير يجب أن يكون عرضها مترين.
  • إذا تشققت أو تحطمت، فمن السهل استخدامها مرة أخرى بإخراجها وتوصيلها بالنار.
  • يلتصق بإحكام بجدران الخزان الأرضية الخارجية، مما يجعل من الصعب إزالته.
  • مقاوم للرطوبة وليس الرطوبة لأنه أفضل مادة عازلة للخزانات الأرضية.
  • كما أنها قادرة على تحمل ارتفاعات درجات الحرارة اليومية والتغيرات المستمرة.
  • عند التمديد على الجدار الخارجي للخزان الأساسي، لا داعي لوضع طبقة أساسية تحته لأنها شديدة التماسك والالتصاق.
  • لفائف بيتومين
  • كما أن لها اسم يسمى (الإسفلت)، وهي مستخرجة من الزيت، وهناك أنواع عديدة مثل (الإسفلت المائي، الساخن، البارد أو الصلب المؤكسد)، ولها مزايا عديدة، على النحو التالي:
  • يتم استخدامه لعزل العديد من أنواع الخزانات، وليس فقط الخزانات الأرضية.
  • تم دهانه وتلوينه باستخدام ثلاث طبقات من البيتومين ثم تركه ليجف طوال اليوم.
  • لزج جدًا ويبدو مثل الزجاج عندما يجف.
  • الخرسانة مع الخزان متماسكة للغاية لأنها أفضل عزل للخزانات فوق الأرض.
  • يشترط أن يكون المكان الذي توضع فيه العلبة نظيفًا ولا تشوبه شائبة، وأن يكون الملاءمة ثابتًا ولا توجد مشكلة
  • خصائص الماء الكيميائية

ارخض شركة عزل خزانات المياه بالرياض:

تقدم شركة عزل خزانات المياه خدماتها للعملاء وتراعي الأسعار رغم أنها تختار أفضل مواد العزل وافضل العمالة المدربة علي أعمال العزل.

وختاما نرجو أن نكون فد افدناكم بطرق ومواد عزل خزان المياه  والتقديم خدماتنا الرجاء الاتصال على الرقم 

0539220454



تعليقات

التنقل السريع