القائمة الرئيسية

الصفحات

رائحة الحمام الكريهةتأتي العديد من الروائح من عائلات مختلفة، بعضها عطري وبعضها يشير إلى الطعام

طعام اليوم، بما في ذلك الأشياء التي تشير إلى نوع من التنفس، ولكن تلك الرائحة يمكن أن تكون سيئة ؛ مثل رائحة القمامة، بالتأكيد لن تكون رائحتها جيدة كما كانت من قبل، ويجب معالجة ذلك بسرعة، والسماح يصبح المنزل مكانًا للراحة النفسية.نباتات عطرية تزرع في الحديقة

المنزل، فكل تلك الروائح محببة ومنعشةوالجسدية في آن واحد.

روائح الحمام مصدر شائع للإحراج! قد ترغب في التستر على الروائح الناتجة عن استخدام المرحاض، وقد تلاحظ أيضًا رائحة كريهة في حمامك بسبب ممارسات التنظيف السيئة. هناك عدة طرق للحفاظ على رائحة حمامك. تحقق من الطرق المختلفة لإزالة روائح الحمام وتغيير طريقة التنظيف وقم بإجراء تغييرات صغيرة على نظام الحمام.

روائح الحمام الكريهة


 رائحة الحمامات الكريهة:

قبل أن نجد حلاً للرائحة الكريهة القادمة من حوض الحمام، يجب أن نفهم أولاً أسبابها ؛ حتى نتمكن من التخلص منها نهائيًا، فهناك عدة أسباب لها، وهي الأكثر شيوعًا، وهي سببها. من خلال العيش في المنزل لأسباب شخصية أو لأسباب غير إرادية، وهي كالتالي:

-إهمال تنظيف الحمام بشكل مستمر

-الحمام هو أحد الأماكن التي تتجمع فيها الجراثيم وفيرة ؛ لأنها تستمر في التجميع، لذا حان دورك، عليك تنظيفها مرة واحدة أسبوعيا على الأقل.

.البقايا من المنظفات مثل الصابون وغسول الجسم والشامبو تتجمد معًا، مما يتسبب في ظهور روائح كريهة وتراكم البكتيريا، ومن المهم تنظيف قيعان الحمام وأحواض الغسيل والجدران وأرضيات الحمامات وأحواض الاستحمام مرتين في الأسبوع.

مشاكل في السباكة والمجاري .مشاكل السباكة والمجاري الناتجة عن السباكة السيئة أو غير الملائمة من الأسباب الرئيسية للروائح الكريهة، وجميع الأسباب التي ذكرناها قد لا تكون سبب هذه الروائح. هنا ما عليك تواصل مع سباك من ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا ؛ أنجز المهمة بشكل لا تشوبه شائبة.

علاج روائح الحمامات الكريهة:

تنظيف الحمام بصورةقيد التقدم لإزالة الرواسب الكريهة المسببة للرائحة وبقايا الشعر.

• استخدم الخل الأبيض وصودا الخبز، ثم اسكب الماء المغلي.

• تتفاعل هذه المواد بحيث لا تلامس الوجه والأيدي.

.استخدم معطرات الحمام باستمرار، ومن الأفضل أيضًا شراء معطرات تستخدم بشكل فردي خلال نفس الفترة.

• استشر سباكًا متمرسًا، وخاصةً سباكًا، في حالة حدوث أي تسرب أو حتى مشاكل متعلقة بمغسلة الحمام المسدودة.

تخلصي من رائحة الحقام السيئة بمكونات منزلية

التخلص من روائح الحمام الكريهة :

يمكن أن تساعد الطرق الطبيعية التالية في إزالة الروائح الكريهة

تعطيه مسحة القطن ذات الرائحة الكريهة رائحة منعشة ورائحة 

الخل الأبيض: اخلطي الخل مع ماء تنظيف الحمام. لأن الخل يقتل الجراثيم، يجب تنظيف الحمامات والمراحيض، ومسح الأرضيات بالماء الممزوج بعود القرفة: اخلطي بعض أعواد القرفة وقليل من قشر البرتقال مع لتر من الماء، ودعي هذه المكونات تغلي على نار خفيفة، ضعيها على النار لمدة عشر دقائق، ثم استخدميها هذه المياه في عملية التنظيف تجعل القمامة معقمة ورائحة وخالية من الجراثيم، ويمكن وضع قشور الليمون بدلاً من البرتقال حسب الرائحة التي تفضلها ربة المنزل. حسب الرائحة المفضلة لدى ربة المنزل

. عصير الليمون: يساعد وضع عصير الليمون في المرحاض وغسله كالمعتاد مرحاض نظيف خالي من الأوساخ والبكتيريا ورائحته طيبة. للحصول على معقم مركز، يمكنك وضع نصف فنجان قهوة في لتر من الماء على نار خفيفة، وترك الخليط يغلي ثم استخدامه.

سلة القمامة:

من الأخطاء الشائعة التي تساهم في ظهور الروائح الكريهة عدم تغيير أكياس القمامة كل يوم، وخاصة سلال نفايات المطبخ التي قد تحتوي على مواد سائلة وفضلات طعام.

علي مدار اليوم.

التدخين:

إن التدخين في الداخل بدون تهوية كافية وجيدة ينبعث منه رائحة كريهة مثل التعفن الذي يمكن أن يلتصق بالأثاث والجدران وقنوات التكييف، لذلك من الأفضل التدخين على الشرفات فقط وتجنب التدخين في الأماكن المغلقة.

الجدران:

بمرور الوقت، يمكن للجدران التقاط العفن والغبار، مما يعطي المنزل رائحة كريهة، لذا فإن طلاء المنزل يمكن أن يساعد في إزالة الروائح الكريهة من المنزل، خاصة بعد مرور سنوات. يمكن مسح الجدران بالماء والخل للتخلص من الروائح الكريهة، ويمكن تطهير المباني. يعتبر الخل من أهم التركيبات لإزالة الروائح الكريهة في المنزل.

أحواض المطبخ:

في حالة إهمال حوض المطبخ يمكن أن يواجه مشكلة انبعاث رائحة كريهة، حيث أن حوض المطبخ من الأماكن التي يجب تنظيفها كل يوم حيث أنه قد يحتوي على بقايا طعام يمكن غسلها بالليمون أو الخل أو الكلور لإزالتها الرائحة التي تنبعث منها أي رائحة.

نظافة الثلاجة:

لا تعتبر الثلاجة من الأجزاء الرئيسية التي تساهم في جعل المنزل كريه الرائحة، ولكن يمكن أن يحدث ذلك إذا لم تقم بتنظيفها، لذلك يجب عليك تخصيص يوم واحد في الشهر لتنظيف الثلاجة بعمق ومسح كل ركن من أركانها. . قم بإزالة أي بقايا طعام عالقة بالداخل، ويمكن امتصاصها على عبوة بيكربونات الصوديوم المفتوحة أو قطعة من الفحم

الرائحة الكريهة احرص على عدم وضعها بجانب الخضار والفواكه.

خزانة الأحذية:

خزانة الأحذية من الأجزاء التي تحتاج إلى التنظيف في أغلب الأحيان، لأن إهمال التنظيف يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا والكائنات الدقيقة، وانبعاث رائحة كريهة.يمكنك رش صودا الخبز في زاوية الخزانة لمنع الحد من انتشار البكتيريا.

نظافة الحمام:

قمنا بتجميع قائمة بكيفية التخلص من الروائح الكريهة في المنزل، وأهم مكان يجب أن نحافظ فيه على نظافته هو الحمام. بعض الأشياء البسيطة يمكن أن تسبب رائحة كريهة لحمامك على الرغم من كثرة التنظيف، لذلك نقدم لك طريقة للتخلص من الروائح الكريهة في حمامك، اتبع الخطوات التالية:

حافظ على تهوية النوافذ وافتحها بشكل متكرر، واستخدم جهاز تنقية الهواء إذا لم يكن لديك واحدًا

افتح أبواب الحمام عند عدم استخدامها لتقليل الرطوبة والعفن

ضع الشموع المعطرة أو استخدم معدات العلاج بالروائح

• نظف بمنظفات خاصة تحتوي على عطور مركزة لإعطاء المكان رائحة جميلة تدوم طويلاً وللتخلص من البكتيريا.

• تنظيف السجاد وستائر الدوش مرة في الشهر على الأقل

 مجاري الصرف الصحي:

في بعض الأحيان تتسرب القمامة والأوساخ من جميع الأحجام إلى المجاري، وإذا لم يتم تنظيفها وتركها كما هي، فلن يؤدي ذلك إلى انسداد المجاري فحسب، بل ستعلق المياه العادمة في المجاري، مما يؤدي تلقائيًا إلى انسداد المجاري. يسبب الرائحة الكريهة وغمرها، وبما أن كل مشكلة لها حل، فإن حل هذه المشكلة هو تنظيفها. بمساعدة المجاري المتخصصة، يمكنك القيام بذلك بطريقة أخرى، باستخدام أنبوب طويل، طويل بما يكفي للوصول إلى الانسداد، ولكن إذا كان الانسداد بسيطًا، فلا ضرر من استخدامه في منتجات الصرف الصحي، قم بإذابه وصبه فيه وفقًا للمعلومات الموجودة على الغلاف.

تجديد مجاري الصرف الصحي:

الطريقة الرابعة التي نريد حلها هي تجديد المجاري، حيث أن البلاستيك، مثله مثل المواد الخام الأخرى، قد يتضرر ويتشقق، وأحيانًا ينكسر، مما يؤدي إلى تسرب مياه الصرف الصحي مع الرائحة والأوساخ. لا يطاق بالطبع من المهم الاعتماد على الخبراء في المجال للكشف عن حالة مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء الحمام وإصلاح واستبدال التالف الذي لم يعد صالحًا للاستخدام.

تسربات المياه في الحمامات:


تسرب الماء في الحمامات من أهم الاسباب التي تؤدي الي روائح الحمامات الكريهة  فعندما يحدث تسرب في الحمام لابد اولا من كشف تسريب الماء والاستعانة بشركة كشف تسربات المياه لحل تسريب المياه .

لمساعدتك في القضاء علي رائحة المجاري في الحمام  عليكم الاتصال بالرقم 

0539220454


تعليقات

التنقل السريع